مدونة حامد أدم

مدونة حامد أدم
حامد أدم للبرمجيات

سجل في الموقع لتكون من ضمن المدونين

سجل الأن

10 مواقع للربح من كتابة المقالات



هل سمعت عن الربح من الكتابة ؟ ، فى هذا الموضوع سوف تتعرف على 10 مواقع تُتيح لك الربح بمجرد كتابة المقالات ، منها مقالات عربية و منها انجليزية و فرنسية و غيرها من اللغات .

يظن البعض ان الربح من الكتابة اسهل انواع الربح من الانترنت ، و لكنهم فى الحقيقة مخطئون بعض الشئ ، فالعميل او الزبون الذى يدفع الاموال مقابل الكتابة بالتأكيد يحتاج الى مقالات عالية الجودة و جيدة بما يكفى لتستحق دفع المال من أجلها ، لذا قبل ان تقدم لاستخدام مواقع الربح من الكتابة عليك ان تحسن مهاراتك فى كتابة المقالات و ان تتفادى الاخطاء النحوية و اللغوية ، و ان تتقن اللغات المختلفة سواء عربية او انجليزية او فرنسية .
**************************************#1 - موقع خمسات


موقع خمسات للخدمات المصغرة ، هو موقع رائد لبيع و شراء الخدمات و منها خدمات الكتابة ، استخدام موقع خمسات يتيح لك الفرصة لتقديم خدمات الكتابة بأى لغة كانت ، و يمكن ان تقدم عدد محدد من المقالات مقابل مبلغ معين تحدده أنت قد يكون 5 او 10 دولارات .

موقع خمسات : ترتيبه فى اليكسا = 3250 .
الحد الادنى للدفع : 10 دولار .
وسائل الدفع : 
Paypal و الوكلاء .
اقل خدمة يمكن تقديمها فى خمسات : 5 دولار .
ينصح به للربح من المحتوى العربى .
*************************************#2 – موقع Iwriter

موقع Iwriter هو موقع متخصص لبيع و شراء المقالات ، يقوم المشترى بتحديد عنوان المقالة التى يريد ، و من الممكن ان تصل المقالة الواحدة الى 15$ او ربما اكثر ، هذا لان المشترى يحدد عدد كلمات المقالة بالاضافة الى جودتها ، لذا عليك ان تكون متمرساً فى الكتابة ، و ان تكون قادرا على كتابة مقالات عالية الجودة و بلا أخطاء .

موقع 
Iwriter : ترتيبه فى اليكسا = 8080 .
الحد الادنى للدفع : لا يوجد
وسائل الدفع  : 
Paypal .
يمكن اختيار موعد الدفع بنفسك ، كل اسبوع ام كل شهر .
يدعم اللغة الانجليزية فقط .
******************************
#3 – موقع fiverr 

موقع 
fiverr ، هو موقع لبيع و شراء الخدمات المصغرة ، الا ان هذا الموقع موجه للاجانب ، و هو نفس فكرة عمل موقع خمسات ، و كما خمسات يمكنك تقديم خدمات الكتابة ، و لكن فى هذه المرة قد تستخدم الانجليزية او الفرنسية ، لانه من الصعب ان تجد طلبا لمقالات عربية .

موقع 
fiverr : ترتيبه فى اليكسا = 450 .
الحد الادنى للدفع : 5 دولار فقط .
وسائل الدفع : 
Paypal .
اقل خدمة يمكن تقديمها فى 
fiverr : 5 دولار .
*******************************************#4 – موقع hubpages

موقع 
hubpages من اشهر المواقع الامريكية لكتابة المقالات ، و يختلف عن المواقع السابق ذكرها فى حجم الارباح ، فمقالة واحدة فى hubpages قد تربح منها اكثر من 100$ ، حيث انه يعتمد فى الربح على حساب جوجل أدسنس او برنامج جوجل الاعلانى ، حيث يتم عرض اعلانات حسابك فى جوجل ادسنس على المقالة و و يتم مشاركة الارباح بينك و بين الموقع بنسبة 60% لك انت .

اما الذى لا يمتلك حساباً فى جوجل أدسنس ، فلا مشكلة فالموقع يوفر لك تقاسم الارباح بنفس النسبة تقريبا ، و لكن بدلا ان يدفع لك جوجل ، يدفع لك الموقع على بايبال .

موقع 
hubpages : ترتيبه فى اليكسا = 1000 .
وسائل الدفع : 
Paypal .
الحد الادنى : 50$ .

اما اذا كنت تستخدم جوجل ادسنس ، فكما تعرف الحد الادنى لدفع الارباح 100$ و يتم الدفع عبر ويسترن يونيون .
#5 – موقع epinions 

تحديث : متوقف مؤقتا ، موقع 
epinions احدى المواقع الرائدة فى مجال كتابة المقالات المرجعية ، و لتعرف اكثر عن المقالات المرجعية هى مقالات تكتب خصيصا للتعريف بمنتج معين ، او خدمة معينة ، حيث يتم التعريف بالمنتج و عرض الايجابيات و السلبيات الخاصة به ، من خلال المراجعات التى قمت بكتابتها تكسب عدد من النقاط يحددها لك الموقع على حسب جودة المراجعة التى كتبتها ، و عدد الزيارات الخاصة بها ، و يتم مشاركة الأرباح بنسبة تصل الى 70% .

موقع 
epinions : ترتيبه فى اليكسا 52000 .
وسائل الدفع : شيك .
الحد الادنى للدفع : 100 دولار .

#6 – موقع infobarrel 

موقع 
infobarrel من المواقع الهامة فى مجال الربح من المقالات ، و لكنه يحتاج حساباً فى جوجل ادسنس ، حيث يتيح الموقع مشاركة الارباح بنسبة 80% ، نتائج موقع infobarrel دائما ما تتصدر نتائج البحث ، مما يساعد على زيادة الارباح بنسبة كبيرة ، الرقابة على المقالات فى الموقع اقل حدة عن موقع hubpages ، فيمكنك نشر اى محتوى حتى لو كانت جودته ليست بالجودة العالية ، و لكن من المهم ان يبقى محتوى جيد و ذو دلالة .

موقع 
infobarrel : ترتيبه فى اليكسا 32000 .
الحد الادنى للدفع : 100$ من جوجل ادسنس .
وسائل الدفع : ويسترن يونيون لتحويل الاموال .
#7 – موقع bubblews 

موقع 
bubblews موقع من المواقع الرائعة فى هذا المجال ، حيث ان ارباحه ثابتة و معروفة للاعضاء ، حيث يدفع الموقع وفقا لخطة ثابتة ، فعندما تنشر المقالة تربح 1$ على كل 100 مشاهدة فقط ، و تربح 1$ على كل 100 اعجاب و 1$ على كل 100 مشاركة و 1$ على كل 100 تعليق .

موقع 
bubblews : ترتيبه فى اليكسا 10000 .
الحد الادنى للدفع : 50$
وسائل الدفع : 
Paypal موقع bubblews من المواقع التى تعجبنى انا شخصياً ، نظرا لعدم تعنته فى رفض المقالات المقدمة من الاعضاء .

#8 – موقع dailytwocents

موقع  
dailytwocents هو موقع من المواقع الناشئة فى هذا المجال ، الا انه لقى انتشاراً واسعا فى 2015 ، نظام الموقع السهل جعله من المواقع المفضلة بالنسبة لاعضاءه ، فعلى كل زيارة تتعدى ال 30 ثانية تربح 0.005$ ، اى ان الموقع تربح بالوقت الذى يقضيه الزائر على المقالة ، و هذا يعتمد على جودة مقالاتك و مدى اهميتها و فائدتها للزائر ، الموقع يتيح ايضا نظام الافيليت .

موقع 
dailytwocents : ترتيبه فى اليكسا 73390 .
الحد الادنى للدفع : 5 دولار .
وسائل الدفع :
paypal الدفع يتم شهريا .#9 – موقع textbroker 

موقع 
textbroker موقع يدفع على الكلمة الواحدة ، بمجرد اضافة المقالة الخاصة بك الى الموقع تأخذ تقييماً من مشرفى الموقع ، و من هذا التقييم يتم تحديد سعر الكلمة فى المقالة ، و قد يصل سعر المقالة الى 30$ اذا كانت المقالة عالية الجودة ، و لكن هناك مشكلة كبيرة تعيق استخدامنا لهذا الموقع الرائع ، و هو ان الموقع يقبل الناشرين من الولايات المتحدة الامريكية فقط ، و يمكن التغلب على هذه المشكلة من خلال استخدام IP امريكى ، او استخدام RDP او VPS امريكى .

موقع 
textbroker : ترتيبه فى اليكسا 32030 .
الحد الادنى للدفع : 10 دولار .
وسائل الدفع 
: Paypal 
الدفع يتم اسبوعيا .
#10 – موقع worldstart 

موقع 
worldstart الموقع الاكثر احترافية ، فهو يحتاج الى مدونين محترفين الى حد ما ، و يدفع 25 الى 50 دولاراً للمقالة الواحدة ، و لكنه يحتاج مقالات متخصصة فى الكمبيوتر و التكنولوجيا و المقالات التقنية ، ليس هذا فحسب بل يجب ان تكون المقالات حصرية و فكرتها خاصة و لم تنشر على الانترنت من قبل ، و هذا سر الثمن المرتفع للمقاله . 


اعلان 1
اعلان 2

1 التعليقات :

  1. مواقع جميلة جدا بس هل يوجد طريقة اخراء لسحب الاموال

    ردحذف

عربي باي